تخريج الدفعة الأولى لبرنامج تدريب النقل واللوجستيات الخاص بمشروع YEP MED
17-Jul-2021
قامت شركة تطوير العقبة اليوم الموافق 12/7/2021 بتخريج الدفعة الأولى من الدورة التدريبة الخاصة بمشروع YEP MED، وتم تسليم الشهادات الخاصة بالدورة التدريبية International Trade and Operations (VT2-VT3) في فعالية قامت بها شركة تطوير العقبة بمشاركة أعضاء المشروع من الاتحاد الاوروبي، حيث تسلم 12 متدرب شهادة دبلوم وشهادة مشاركة ممن اجتازوا متطلبات الدورة بنجاح.
وقام المهندس محمد السكران، المدير التنفيذي للنقل واللوجستيات في شركة تطوير العقبة / مدير مشروع YEPMED في الأردن بشكر جميع الحاضرين من المتدربين وأعضاء الفريق القائمين على المشروع والتأكيد على أهمية المشروع للشباب والنساء في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، في إثراء معرفتهم في قطاع النقل واللوجستيات بشكل عام واللوجستيات بشكل خاص.
وقد قام السيد ادوارد رودز المدير التنفيذي "اسكولا أوروبا" Escola Europea – Intermodal Transport بشكر جميع الحاضرين وفريق المشروع وهنأ جميع المتدربين الذين اجتازوا الدورة ونالوا الشهادات الخاصة بها، كما شدد على أهمية الدورة التي تم إقامتها على عدة مراحل VT1 وVT2 وVT3 ضمن ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، حيث تم إعطاء الدورات التدريبية عن بعد ومن خلال تطبيقي Teams وZOOM بالإضافة لعمل زيارات ميدانية لميناء العقبة الجديد وشركة ميناء حاويات العقبة والساحة الجماركية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وقرية العقبة اللوجستية وذلك كجزء من البرنامج التدريبي حيث تضمنت الزيارة المتابعة الفعلية للعمليات اليومية الجارية في موانئ العقبة والمراكز اللوجستية.
هذا وقد وقعت شركة تطوير العقبة سابقاً اتفاقية تعاون مشتركة مع "أسكولا أوروبا" لتدريب شباب حوض البحر الأبيض المتوسط في قطاع الموانئ واللوجستيات، وتمثل شركة تطوير العقبة الأردن في هذا المشروع بالإضافة الى مشاركة ستة دول أخرى وهي، اسبانيا، وإيطاليا، ولبنان، ومصر، وتونس، وفرنسا.
ويهدف المشروع إلى تطوير أساليب التدريب المهني في قطاع الموانئ واللوجستيات (TVET) لتتوافق مع احتياجات القطاع وتعزيز خلق فرص عمل لتوظيف الشباب والنساء والارتقاء بها من خلال إنشاء برامج تعليمية مزدوجة Dual-learning programmes لتسهيل انخراطهم في سوق العمل وكذلك بناء علاقات تعاون ما بين الهيئات المينائية واللوجستية والمشغلين والشركات الصغيرة والمتوسطة ومراكز التدريب المهني.